صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








أمير الباحة يترأس اجتماعا لمناقشة الجهود المبذولة في سبيل توطين الوظائف


مراسل :
انشاء في : 2016-04-04 15:00:29


رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، في قاعة الاجتماعات بمكتب سموه بالإمارة اليوم ، اجتماعاً موسعاً مع عدد من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة ، لمناقشة الجهود المبذولة في سبيل توطين الوظائف وإتاحة الفرصة أمام الشباب للانخراط في الأعمال التجارية .

وفي بداية الاجتماع أكد سموه على الجهات الحكومية بذلك كل الجهود والتفاني في العمل لخدمة المنطقة والأهالي ، مشيراً إلى أهمية استمرار المتابعة والحرص على الأعمال والأهداف الرامية لإتاحة الفرصة للمواطن للعمل في المحلات والاستفادة منها.
وبين سمو أمير الباحة ضرورة تكثيف الجولات الميدانية للجنة توطين الوظائف لتشمل مختلف المحلات التجارية ، والعمل على إتاحة الفرص لشباب الوطن وفق ماتم التوجيه به مسبقاً  ، داعياً سموه الجميع إلى بذل الجهود لإعداد البرامج وتوفير المهن للشباب وتدريبهم عليها في المجالات التي تساعدهم على العمل خاصة في المحلات التجارية والأسواق  .
وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على التقارير السابقة للجنة المكلفة بدراسة أوضاع الأسواق والمحلات التجارية ، كما تم الاطلاع على عدد من نتائج الجولات الميدانية على مستوى المنطقة ومحافظاتها الهادفة إلى توطين الوظائف لأبناء الوطن والحد من المخالفين .
من جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة غداً، الملتقى التعريفي التاسع للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات ” نبراس” ، الذي تقيمه الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الباحة ، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.
وأعرب أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع ” نبراس ” عبدالإله بن محمد الشريف ، عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته وافتتاح فعاليات الملتقى ، مشيراً إلى أن الملتقى الذي يحضره قادت القطاعات الأمنية والحكومية بالمنطقة وعدد من المسؤولين والمختصين والمهتمين ، سيشتمل على حفل الافتتاح وجلسات علمية وورش عمل حول المخدرات وسبل الوقاية منها.
وبين أن الجلسة العلمية للملتقى تتضمن طرح خمس أوراق عمل ، حيث سيقدم الورقة الأولى مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للعمليات اللواء عبدالله الأطرم ” حول مشكلة المخدرات في المملكة ” ، ويقدم الورقة الثانية الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن ” استراتيجيات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ” , فيما تتضمن الورقة الثالثة لمحة تعريفية عن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” يقدمها مستشار أمانة اللجنة الدكتور نزار الصالح.
وأضاف الشريف ، أن الورق الرابعة جاءت تحت عنوان “مشكلة المخدرات في المنطقة “التحديات والمواجهة ” يقدمها مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الباحة العقيد مناحي بن سعد السبيعي ، فيما خصصت الورقة الخامسة ” للتعريف بسياسات فرق العمل بالمناطق ودورها في تنظيم مشاركة الجهات بالمنطقة في تنفيذ وتفعيل مشروع ” نبراس ” التي يقدمها مدير إدارة البرامج الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد سامي الحمود.
وأكد الشريف أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” الذي جاء وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، يعد مرتكزاً رئيسياً في مواجهة المخدرات، مشيراً إلى أن هذا المشروع الوقائي المهم جاء ليؤكد أهمية الجانب الوقائي في محاربة المخدرات

الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين