صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








تسريب مقاطع من حلقة #الثامنة مع وزيري الخدمة المدنية و #المالية


مراسل :
انشاء في : 2016-10-19 09:03:28


أظهرت مقاطع فيديو مُسرّبة، حلقة برنامج الثامنة التي ستُذاع مساء اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، والتي يستضيف فيها وزيري المالية والخدمة المدنية ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط، للحديث حول إمكانية إعادة النظر في بعض البدلات المقررة لموظفي القطاع الحكومي.

وفي المقطع المُسرّب يؤكد وزير الخدمة المدنية خالد العرج، أن إنتاجية الموظف السعودي في القطاع الحكومي بلغت ساعة عمل واحدة يوميًا، طبقًا لإحدى الدراسات الحديثة.

وأضاف أن برنامج جدارة تلقى طلبات توظيف تجاوزت المليون طلب للمواطنين والمواطنات منهم حوالي 210 آلاف يعملون في القطاع الخاص، ويودون الانتقال للقطاع الحكومي ولو براتبٍ أقل.

وأشار العرج إلى أنه تم مراجعة 156 بدلًا أو مكافأةً للموظفين المدنيين والعسكريين، تم إلغاء 21 منها فقط، وتم تخفيض بدلين وإيقاف 5 بدلات لحين إعادة ضوابط دراسة صرفها، مثل بدل التميز وبدل الإرهاب وبدل الندرة المخصص لبعض الفئات مثل الأطباء، في حين تم الإبقاء على 105 بدلات أو مكافآت لوجود مبررات لصرفها.

وأضاف العرج أنّه سيتم إعادة البدلات التي تمّ إيقافها بعد دراسة الفئات المستحقة لها.

من جانبه، قال وزير المالية إبراهيم العساف، إن الوضع الآن يختلف عن الأزمة الاقتصادية العالمية، والركود الذي حدث في أسعار النفط عام 2008، مؤكدًا أن هناك مبررات واقعية لما تمّ اتخاذه من إجراءات.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين