صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة


مراسل :
انشاء في : 2016-12-03 07:18:07


تحديات جمة يشهدها سوق العمل في المملكة تتمثل في ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب، ورغبة الآلاف منهم في الظفر بفرصة عمل ترفع عن كاهلهم هموم البطالة وآلامها، وتحقق أحلامهم في العمل وتكوين أسرة.

ومن التحديات أيضا مخاطر الانكشاف الوظيفي التي تسيطر على بعض المهن الهامة، والتي تسعى المملكة جاهدة لإيجاد حلول ناجعة لضمان استقرار المجتمع على المستوى الوظيفي في عدة مجالات .

تلك الآمال والتطلعات يضعها الشباب على طاولة وزير العمل والتنمية الإجتماعية الجديد الدكتور علي بن ناصر الغفيص،الذي صدر الأمر الملكي بتعيينه خلفاً للدكتور مفرج الحقباني، ولكن من هو الغفيص ؟.

• مؤهلات علمية

يحمل الدكتور علي بن ناصر الغفيص شهادة الدكتوراه في السياسة العامة بحوث وتحليل “سياسة العلوم والتقنية”، من جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا الأمريكية عام 1991م، كما حصل على ماجستير في الإدارة العامة من جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا وذلك عام 1987م.

كما حصل الدكتور الغفيص بكالوريوس الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، دبلوم عال في علم الإدارة 1989م جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا، دبلوم عال في تحليل السياسة التطبيقية 1989م جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا، دبلوم عال في إدارة خدمات المعلومات 1987م جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا.

• خبرات عملية

أما عن الخبرات العملية فقد تولى الدكتور الغفيص المهام التالية خلال مسيرته المهنية:

– 1437-1438: عضو بمجلس الشورى.

– 1422 – حتى 1437 : محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

من عام 1418هـ حتى عام 1422 هـ نائب محافظ للبحوث والتطوير، وتولى خلالها الإشراف على شؤون البحوث والمناهج والمكتبات، وتطوير القوى العاملة والهياكل التنظيمية وإجراءات وأساليب العمل في المؤسسة.

– 1412 1418هـ: مديرا عاما للتعليم الفني.

– 1411 1412هـ: أستاذا مساعدا في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، وتولى خلالها مهام المحاضرات في الكلية التقنية ومدير إدارة الأبحاث والمناهج بالمؤسسة.

خلال الفترة من عام 1406 وحتى 1411هـ ابتعث للحصول على الماجستير والدكتوراه.

– 1405 1406هـ: عمل مدرس ووكيل بالمعهد الثانوي التجاري.

– 1400 1405هـ: مدرس بالمعهد الفني الزراعي.

• طموحات الشباب

وبمقتضى الأوامر الملكية الجديدة التي صدرت اليوم الجمعة يتولى الدكتور العفيص مهام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لينطلق بروح الشباب وفكر جديد لمواكبة التحديات الراهنة، مجسدا أحلام الشباب في التوظيف، وإيجاد فرصة عمل تتيح لهم المساهمة في النهوض والارتقاء بالمملكة نحو التقدم والرقي والازدهار، والمشاركة في ركب العمل والنهوض والإبداع.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين