صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








كاريكاتير.. الشمس في المنزل توفير للطاقة.. إضاءة وتهوية


مراسل :
انشاء في : 2017-03-02 06:51:34


جسَّدت ريشة الفنان الكاريكاتيري ممدوح الجيزاني أهمية السماح لأشعة الشمس بالتوغل في المنزل ودخوله من خلال النافذة؛ للإضاءة والتهوية، واستغلال ساعات النهار في توفير الطاقة، وخصوصًا مع الأيام المتبقية من فصل الشتاء؛ الأمر الذي ينعكس إيجابيًّا على ترشيد مبالغ الفاتورة الشهرية.
 
   ويحتاج المستهلك إلى تطبيق الأفكار البسيطة والسلوكيات الإيجابية في الحياة اليومية، التي من شأنها إحداث فَرْق كبير في استهلاك الطاقة بمختلف أنواعها، ومنها في المنزل: استخدام الإضاءة الطبيعية لنور الشمس في المنزل بدلاً من الإنارة، وإطفاء الأضواء عند الخروج من المنزل أو المكتب أو عدم الحاجة.
 
  ويقدر استهلاك منتجات الإنارة في المنازل والشوارع بما يقارب 99 % من إجمالي استهلاك الطاقة في السعودية، ويُعدُّ ذلك كفاءة منخفضة مقارنة بالتجارب العالمية الرائدة. فيما تؤدي الانبعاثات الحرارية العالية من هذا النوع من المصابيح إلى استخدام المزيد من الطاقة في التبريد.
 
  وكان المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" قد أطلق حملة توعوية إرشادية بعنوان (244 ساعة توفير)؛ بهدف توعية الجمهور بأساليب وسلوكيات توفير استهلاك الطاقة "طوال اليوم" في المنزل والطريق وأماكن العمل، وجعل "التوفير" أسلوب حياة.
 
  وتأتي حملة (24 ساعة توفير)، التي يمكن الاطلاع على تفاصيلها عبر زيارة موقعها الإلكترونيhttp:/ / taqa.sa/ c2444، ضمن جهود البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة، الذي يعمل على إعداده المركز السعودي لكفاءة الطاقة؛ إذ يعمل البرنامج على جمع وتنسيق جهود العديد من الجهات الحكومية المعنية من وزارات وهيئات حكومية، وكذلك شركات وطنية كبرى؛ وذلك للحد من تزايد استهلاك الطاقة. 
  

8547


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين