صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








13 دولة في الملتقى الدولي لـ"المسابقات القرآنية.. الواقع والتطلعات" بمكة


مراسل :
انشاء في : 2017-09-28 06:15:36


ينطلق -بمشيئة الله تعالى- يوم الأربعاء الرابع عشر من محرم 1439هـ، الملتقى الدولي "المسابقات القرآنية.. الواقع والتطلعات" الذي تنظّمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، ضمن برامج مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التاسعة والثلاثين في مكة المكرمة.

 

وقال الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم الدكتور منصور بن محمد السميح: يأتي تنظيم هذا الملتقى الدولي الأول من نوعه؛ انطلاقاً من رؤية الأمانة العامة للمسابقة، وهي الريادة في خدمة القرآن الكريم، وتأكيداً على رسالتها في توجيه الأجيال نحو كتاب الله تعالى، وتحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر -وفقهم الله تعالى- في خدمة أهل الإسلام على وجه الأرض قاطبة.

 

وأضاف "السميح": يشارك في هذا الملتقى القرآني المبارك ثلاث عشرة دولة، يمثلها المسؤولون عن المسابقات القرآنية الحكومية الرسمية، ويهدف الملتقى إلى الارتقاء بالمسابقات القرآنية، وتطوير أدائها، ورفع مستوى الجودة في تنفيذ خططها وبرامجها؛ لتتواكب مع ما يشهده العصر من تطور تقني وعلمي.

 

وكشف الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم عن جدول أعمال الملتقى، والمحاور التي سوف يقدم فيها المشاركون أوراق عمل للمناقشة والتشاور، وهي: آلية تطوير أنظمة المسابقات القرآنية، وعرض أهم التجارب العملية الناجحة في تنظيم المسابقات، ومناقشة العوائق والتحديات التي تؤثر على تميز مخرجات المسابقات، كما يتناول الملتقى المنظومةَ الإعلامية المؤثرة في مسيرة المسابقات القرآنية، ويدير جلسات الملتقى الذي يستمر يوماً واحداً خلال فترتين صباحية وأخرى مسائية، المستشاران في الأمانة العامة للمسابقة (الدكتور أحمد بن علي السديس عميد كلية القرآن الكريم وعلومه في الجامعة الإسلامية رئيس لجنة التحكيم في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية (39)، والدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري أستاذ كرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم وعلومه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية).

 

وقدّم الدكتور "السميح" شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- إزاء ما يقدمانه من عناية واهتمام بكتاب الله تعالى، وتشجيع حفظته، وكذلك شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ؛ لرعايته الملتقى، ودعمه وتشجيعه برامج الأمانة وأنشطتها التي تخدم كتاب الله تعالى، وتحفز الناشئة على حفظه.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين