صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








#قطار ينقلك من #الرياض إلى #دبي في 48 دقيقة فقط!


مراسل :
انشاء في : 2017-11-21 19:21:18


تحدث رئيس هيبرلوب جوش كيغل، عن آلية عمل قطار الـ Hyperloop، وتوقع أن يتم بدء العمل به تجاريًا في عام 2023.
وقال كيغل في تصريحات إلى العربية على هامش منتدى “مسك”  “بدأنا في كاراج منذ نحو 3 سنوات. كنا شخصين فقط، واليوم فريق العمل يتألف من نحو 300 شخص، ولدينا موقع للاختبارات في لاس فيغاس، ومقر الشركة الرئيسي في مدينة لوس أنجلوس”.

وتابع “بنينا أنبوبًا تجريبيًا بطول 500 متر، وبنينا أيضًا نموذجًا أوليًا بطول 400 كيلومتر، ومع تقنية تفريغ الهواء من الأنبوب سيعادل ذلك التحليق على ارتفاع 50 أو 60 كيلو مترًا، أي أعلى من مسار تحليق الطائرات بنحو 5 أو 6 مرات. ومع المستوى العالي من الرفع المغناطيسي والفصل الكهربائي فإنه لن يحدث أي تماس بين المقصورة والأنبوب”.
وحول استخدام القطار في المنطقة قال كيغل: “لهذه المنطقة تحديدًا نتطلع إلى قطار من الرياض إلى دبي في نحو 48 دقيقة، ومن أبوظبي إلى دبي في نحو 12 دقيقة فقط!”. ولفت إلى أنه لم يتم اختباره بوجود أشخاص في داخله حتى الآن، ولكن من ناحية “صحية” هذا القطار لا يمكن القول بأنه ليس صحيًا، فإذ كان من الممكن أن يستقل الناس الطائرة فيمكنهم الصعود إلى قطار الـHYPERLOOP، والإقلاع يكون مشابها لإقلاع الطائرة ولكن دون وجود مطبات هوائية، ويكون لدى الناس القدرة إلى الخروج من القطار في حالة الطوارئ، فإنه من الأفضل أن نكون موجودين على ارتفاع 10 أقدام بدلًا من 10 كيلو مترات في حال الطوارئ.

 

 


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين