صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








أمير الباحة يلتقي وكلاء وزارة الزراعة ومسؤولي الزراعة بالمنطقة


مراسل :
انشاء في : 2017-12-06 18:49:43



ناقش ‏صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، العديد من الأمور والموضوعات المتعلقة بالشؤون الزراعية في مجالاتها المختلفة ، وبحث أهم العوائق التي تواجه المزارعين وسبل حلها .
جاء ذلك خلال لقاء سموه الأسبوعي الذي عقد بقاعة الاستقبالات الكبرى بالإمارة ،وخصص لمناقشة موضوعات الزراعة بالمنطقة ، وحضره وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد بن صالح عيادة ، ووكيل الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور أحمد البطشان ومدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي ومدير الشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي ، ورؤساء الجمعيات الزراعية وجمعية النحالين وعدد من المزارعين والمهتمين بالزراعة بالمنطقة .
ورحب سموه في بداية اللقاء بالحضور ، مؤكداً أنه سيتم العمل بحول الله على النهوض ‏بالمنطقة زراعياً .
وبين سمو أمير الباحة أن اللقاء يهدف إلى الاستماع إلى مقترحات وتطلعات مسؤولي الزراعة والمهتمين بالزراعة ، وبحث المعوقات التي تواجههم في الأعمال الزراعية لإيجاد السبل والحلول اللازمة لها .
ثم ألقى وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد بن صالح عيادة ،كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على عقد هذا اللقاء لبحث ما يهم أمور القطاع الزراعي في الباحة من أجل أن تكون ‏ذات هوية زراعية ‏، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات التي تعتزم الوزارة تنفيذها لتطوير الزراعة في منطقة الباحة ‏، حيث تم توقيع عقد مع الجمعيات التعاونية بمبلغ 17,000,000 ريال ستأخذ الباحة حصة كبيرة منها إن شاء الله في مجال المرحلة الأولى في تطوير المدرجات الزراعية ، وتركيب المحصولية الذي وضع من خلاله أسس واضحة ‏لمنطقة الباحة ‏لوجود ميزة تنافسية بالنسبة للرمان واللوز والسمسم ، مؤكداً أن ذلك سينعكس على إعادة توجيه الدعم ‏على مستوى جميع القطاع الزراعي بشكل إيجابي على منطقة الباحة .
‏ وبين أنه سيتم توقع مذكرة شراكة مع جامعة الباحة من خلال مركز الأبحاث تهتم بجميع الأمور الزراعية وما يتعلق بذلك من السمات ، مستعرضاً العديد من الموضوعات ذات الأهمية في الزراعة بالمنطقة ومنها قضية الإرشاد الزراعي ، وتطوير أعمال جمعية النحالين ، وهموم التسويق والتسوق ، مؤكداً حرص معالي الوزير على أن تكون للباحة أولوية قصوى لتكون ‏ذات هوية ‏زراعية بمشيئة الرحمن وتساعدها في تطوير المزايا التنافسية ‏.
ثم استعرض معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله الحسين الجهود التي قامة بها الجامعة لخدمة المنطقة من خلال كلياتها المختلفة ومركز الأبحاث ، مؤكداً أن كلية الزراعة وبعض الأقسام التي تعنى بالزراعة ومركز الأبحاث ستعمل خلال السنوات القادمة على كل ما يخص النحل ‏والتنمية الزراعية بصفة عامة ‏لدينا في الجامعة .
وبين أن الجامعة قامت بإنشاء مركز التنمية الزراعية ، وتقديم دعم مباشر لبعض الشركات ‏الصغيرة ، وكرسي للزيتون ‏بدعم مباشر لأبحاث تخص الزيتون ، مؤكداً حرص الجامعة بالتعاون مع إمارة المنطقة ‏والجهات المعنية لتقديم كل ما يخدم المنطقة .
من جانبه تحدث ‏رئيس الجمعية الزراعية التعاونية بمنطقة الباحة الدكتور عبدالله الغامدي عن المبادرات الزراعية التي قدمتها الجمعية ، مشيراً إلى أهمية استغلال مياه السدود لتنمية الزراعة في المنطقة وتطويرها بما يضمن زيادة أعداد المشاتل وري المزارع ، إحياء المدرجات الزراعية.
كما استمع سموه إلى مداخلات عدد من المواطنين طالبوا من خلالها حل العوائق التي تعيق العملية الزراعية بالمنطقة ، والتسويق مع الجمعيات التعاونية ، ‏توطين محلات الخضار.
وفي ختام اللقاء أعرب سموه عن شكره للجميع على تجاوبه وتفاعلهم لكل ما يهم خدمة منطقة الباحة ومواطنيها ، مثمناً سموه تعاون ‏معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي لدعم المنطقة في مجال القطاع الزراعي ، مؤكداً سموه أهمية أن يكون للمنطقة هوية زراعية وفق توجيهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف عبدالله بن زيد الراجح وعدد من المزارعين ومنسوبي الجمعيات الزراعية والتعاونية.

 


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين