صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








ردود الأفعال الرسمية المنددة بإعلان ترامب "القدس" عاصمة لاسرائيل.. "تهديد للسلام" و"استفزاز للمسلمين"


مراسل :
انشاء في : 2017-12-06 19:54:13


نددت العواصم العالمية والعربية والإسلامية، مساء اليوم الأربعاء، بقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

- أمين العام لهيئة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اعتبر القرار الأمريكي بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس هو بمثابة تهديد لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

- مصر، أبدت رفضها واستنكارها لقرار الولايات المتحدة، مؤكدةً أنه قرار مخالف للشرعية الدولية ولن يغير من الوضعية القانونية لمدينة القدس، محذرة في الوقت نفسه لمخاطر هذا القرار على عملية السلام والاستقرار في المنطقة.

- رئيس مجلس الوزراء الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أكد أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة للقدس هو قرار أحادي الجانب، معربا عن أسفه، ومؤكدا أن وضع القدس يحدده الإسرائيليون والفلسطينيون من خلال المفاوضات.

- الأردن أكدت أن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل خرق للشرعية الدولية والميثاق الأممي. 

- وزير خارجية تركيا تشاوش أوغلو، ندّد بإعلان الإدارة الأمريكية الاعتراف بـالقدس عاصمة لإسرائيل، داعيا الإدارة الأمريكية لإعادة النظر في قرارها الخاطئ (حول القدس) والابتعاد عن الخطوات غير المدروسة.

- الرئيس الفلسطيني محمود عباس أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن القرار يدمر عملية السلام وحل الدولتين.

- باكستان تدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن قرار أمريكا حول القدس. 


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين