صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








تمنح فرصًا للشباب.. لو فيغارو الفرنسية ترصد آثار إصلاحات محمد بن سلمان


مراسل :
انشاء في : 2017-12-09 11:09:34


تحصد إصلاحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الإشادات الدولية يومًا تلو الآخر، بسبب التغييرات الجذرية التي بدت واضحة للعالم في المملكة، خاصة فيما يتعلق بمجالات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والتي ظلت مُهملة لسنوات طويلة في البلاد؛ ما جعل وسائل الإعلام الدولية لا تكف عن متابعة خطواته ولمس آثارها بشكل واضح داخل نطاق المجتمع السعودي.

وفي هذا السياق، اهتمت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، بنقل عدة حوارات مع أشخاص في المملكة، كانوا قد تحدثوا في فعاليات “مسك”؛ وذلك للتعرف على آرائهم في الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تجتاح البلاد في الأشهر الماضية، حيث قالت هند الزاهد، والتي كانت أول امرأة تدخل مجالس الإدارة التابعة لأحد مطارات المملكة في مدينة الدمام: “تحول حلمي إلى واقع، وأصبحت أول امرأة تدخل مجلس إدارة أحد المطارات، وقريبًا مثل الملايين من النساء الأخريات، سيُسمح لي بقيادة السيارة”.

 

وتقول: “هذا يعني القدرةَ على الذهاب إلى العمل وحدي، وتوصيل الأطفال إلى المدرسة وحدي، والخروج معهم وحدي، وهذا يعني بالضرورة تعزيزَ دور المرأة في المجتمع”.

 

وأكدت هند الزاهد: “الحكومة تضع نموذجًا يجري تطبيقه من خلال البدء من القمة”، في إشارة إلى سارة السحيمي، والتي كانت أول امرأة دخلت مجلس إدارة بورصة الرياض، ورانيا نشار، أول سعودية تترأس بنكًا تجاريًّا في المملكة.

وخلال قمة عُقدت مؤخرًا نظمتها مؤسسة “ميسك”، استمع المشاركون الصغار وغير الشباب إلى المتحدثين الذين جاء معظمهم من الولايات المتحدة للحديث عن الابتكار والذكاء الاقتصادي والسوق الإلكتروني. وقال أحد المشاركين، الذي بدأ أعماله الخاصة، “نحن بحاجة إلى قائدٍ لتغيير الأمور، وليس مجرد مدير يدير المملكة”.

وفي استعراضها لحالة أخرى، نقلت الصحيفة الفرنسية حديثَ مها طيبة البالغة من العمر 37 عامًا، والتي استطاعت تأسيس كيانها العملي الخاص، حيث أكدت أنها تنتظر منذ وقت طويل هذه اللحظة، مضيفة: “كانت هناك إصلاحات تتعلق بالعمل، ولكن لم يكن هناك ضمان اجتماعي؛ لذلك كان من الصعب على الشباب أن يبدؤوا أعمالهم الخاصة، وبالنسبة للأمهات، هناك الآن إجازة أمومة أطول، فعلى الرغم من كون جداول الإصلاح التي يتبعها ولي العهد قد تبدو قاسية، لكنها تتيح لنا فرصًا”.

646

الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين