صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








قمة التعاون الإسلامي تندد بقرار #ترامب بشأن #القدس


مراسل :
انشاء في : 2017-12-13 10:53:03


نددت قمة منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في العاصمة التركية أنقرة، بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس هو “مكافأة لإسرائيل على أفعالها الإرهابية”.

وأضاف خلال افتتاح القمة الإسلامية لبحث الموضوع في إسطنبول: إن “القدس خط أحمر بالنسبة لنا” وإن “إسرائيل دولة احتلال وإرهاب”، واتهم الرئيس التركي واشنطن بدعم المنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط، معتبراً أن قرار ترامب بشأن القدس سيكون له تداعيات خطيرة، وطالب أردوغان دول العالم برفض القرار الأميركي.

في وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي قبل بدء الاجتماع الكامل للقمة: “أولاً يجب أن تعترف جميع الدول الأخرى بالدولة الفلسطينية. علينا أن نكافح جميعنا من أجل تحقيق ذلك”.

وتابع “يجب أن نشجع الدول الأخرى على الاعتراف بدولة فلسطينية على أساس حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية”.

ودعت تركيا زعماء دول منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم أكثر من 50 دولة مسلمة، إلى اجتماع في اسطنبول الأربعاء لصياغة رد مشترك على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وتهدف قمة منظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ موقف إسلامي موحّد.

وكانت المنظمة وصفت إعلان ترامب، بأنه قرار غير قانوني وتصعيد خطير، كما وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيس الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، انتقادات شديدة للخطوة الأميركية، وقال إن القادة سيبعثون برسالة قوية.

 

الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين