صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








هكذا علق القراء على خبر طلاق مواطنة بسبب حساب المواطن


مراسل :
انشاء في : 2017-12-22 12:47:54


كشف طلاق مواطنة من زوجها، عقب خلاف نشب بينهما بعدما طالبته بنصف الدعم المخصص للأسرة في حساب المواطن في الدمام أمس، عن العديد من المفاجآت والمشاكل المشابهة التي وقعت في مناطق متفرقة من المملكة.

ورغم غرابة الأمر إلا أنه الخلاف  تكرر بشكل أو بآخر في أكثر من مدينة، إلا أنه لم يتطور إلى الطلاق مثلما حدث في الدمام.

قراء المواطن أمدونا بتفاصيل العديد من الوقائع المشابهة، والتي كان سببها الأول الخلاف حول مبلغ الدعم في حساب المواطن.

في البداية قالت القارئة “عبير”: إن زوجها الأجنبي طلب منها جزءًا من مبلغ الدعم الذي حصلت عليه الأسرة في حساب المواطن، إلا أنها امتنعت عن تلبية طلبه؛ فترك لها البيت وخرج غاضبًا.

وقالت القارئة التي رمزت لنفسها باسم “بيرو”: أنا زوجي أجنبي وطلب مني فلوس حساب المواطن، كما طلب مني أن أدفع فواتير الكهرباء والماء، وهددني أنه لن يقوم بالصرف علي ولا على البيت؛ لأني امتنعت أن أعطيه أي مبالغ من دعم حساب المواطن؛ فخرج غاضبًا من البيت”.

وقالت القارئة أم وائل: إن حادثة مشابهة حدثت في البيت الذي تسكن فيه، حيث طلبت الزوجة من زوجها جزءًا من دعم حساب المواطن، لكنه امتنع وحدث خلاف كاد يصل إلى الطلاق، لكن تم السيطرة على الموقف بعد أن وافق الزوج على منحها 250 ريالًا.

وعلى موقع تويتر تباينت ردود فعل المواطنين على أول واقعة طلاق بسبب حساب المواطن، وانقسمت إلى فريقين الأول استنكر على الزوج ما قام به من حرمان زوجته من مبلغ حساب المواطن، فيما رأى الفريق الآخر أن الزوجة ما كان يجب أن تطلب من زوجها هذا الأمر طالما يتكفل بمصروفاتها وأولادها ويراعي الله في أهله.

وتندر المواطنون في التعليقات على هذا الموقف الغريب، لكن تعليقاتهم لم تخلُ من المرارة والحسرة.

وكانت المنطقة الشرقية، قد شهدت أمس أول حالة طلاق، بسبب حساب المواطن، الذي تمَّ إيداعه للمرة الأولى في حسابات المستحقين المصرفية.

وكشفت مصادر مطّلعة، في تصريحات خاصة لـ“المواطن”، أنَّ الواقعة حصلت في مدينة الدمّام، بعد طَلَب مواطنة من زوجها إعطاءها نصف المبلغ الذي تم إيداعه على حسابه البنكي، من طرف برنامج حساب المواطن، معللة طلبها بأنَّ لها الحق بنصف المبلغ؛ نظرًا لأن الزوج قام بتسجيل اسمها وأسماء أبنائها أثناء تقديمه الطلب.

وأشارت المصادر الخاصة لصحيفة المواطن ، إلى أنَّه بعد إصرار الزوجة على طلبها، وامتناع الزوج عن دفع المبلغ، تصاعد الخلاف بينهما لدرجة التلاسُن والشتم، وعلى إثره طلبت منه إما دفع المبلغ أو الطلاق.

وبيَّنت أنّه “بعد إلحاح منها على اختيار أحد الأمرين حدث ما لم يكن بالحسبان؛ إذ رمى الزوج عليها يمين الطلاق أمام أبنائها وسط دهشة من الجميع”.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين