صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








#الرياض تستضيف بطولة الشطرنغ الدولية.. والتأشيرات ليست متاحةً لهؤلاء


مراسل :
انشاء في : 2017-12-23 08:21:24


سلَّطت صحيفة “الجارديان” البريطانية، الضوء على استضافة المملكة لحدثين كبيرين في لعبة الشطرنغ، والتي تُعَدّ واحدة من ضمن الأفضل في العالم، والتي تجتذب جمهورًا واسعًا على مستوى العالم، حيث تستضيف المملكة بطولة العالم “السريعة”، والتي تنقسم إلى شقين نصف ساعة وخمس دقائق، وهي مدد الجولات الرئيسية في اللعبة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن العديد من أبطال العالم يشاركون في اللعبة، وعلى رأسهم ماغنوس كارلسن، وشاك مامدياروف، ليفون أرونيان، وفيشي أناند، وهي مجموعة ضمن العشرة الأوائل المصنفين على رأس اللعبة، كما ستضم البطولة لاعبين آخرين مثل الإنجليزية نايجل شورت، مشيرة إلى أنه لأول مرة لن يُطلب من اللاعبات ارتداء الحجاب أو العباءة.

وتستضيف المملكة أيضًا في عامي 2019 و2020، البطولة الدولية للعبة نفسها، حيث كان السعوديون هم المتقدمين الوحيدين للحصول على حق استضافة بطولات الشطرنغ في العالم.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن المملكة لم تصدر تأشيرات وصول للاعبين الإسرائيليين أو الإيرانيين أو القطريين حتى الآن، كما أن بعض التقارير الخارجية تشير إلى إمكانية ارتداء اللاعبات العباءات السوداء كجزء من تقاليد البلاد.

وتقام البطولة في الفترة من 26 إلى 30 ديسمبر بالعاصمة الرياض، كما خُصص لها مبلغ 2 مليون دولار، 1.5 منها تذهب لمنافسات الرجال، فيما يذهب 0.5 مليون دولار للمنافسات النسائية للبطولة نفسها.

 

الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين