صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الاحتجاجات تشتعل في معظم أنحاء إيران.. واعتقالات في قلب طهران


مراسل :
انشاء في : 2017-12-30 08:49:55


أكدت مواقع فارسية استمرار الاحتجاجات التي انطلقت شرارتها يوم الخميس في مدن: مشهد ونيشابور وكاشمر وشاهرود، حيث أفاد ناشطون إيرانيون بأن مظاهرات جابت شوارع مدينة كرمانشاه وشيراز ولرستان والمحمرة.

كما أفادت وكالة أنباء إيرنا بأن قوات الأمن الإيرانية اعتقلت عددًا من المتظاهرين الذين تجمعوا في العاصمة طهران منددين بسياسات الحكومة.

وفي مدينة كرمانشاه غرب إيران ذات الأغلبية الكردية، ردد المتظاهرون شعارات تطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين وضد الفساد في البلاد، بحسب ما جاء في موقع راديو فردا الأميركي، الناطق بالفارسية.

إلى ذلك، أطلق المحتجون شعارات تشير بوضوح إلى المرشد الإيراني علي خامنئي؛ حيث هتفوا: “الشعب يلجأ للتسول والآقا (خامنئي) يعيش في نعيم”. وطالب المتظاهرون في كرمانشاه بقية المدن الإيرانية بالانضمام إلى الاحتجاجات التي من المتوقع أن تتوسع خلال الساعات القادمة بعد أن دعا لها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما كرر المتظاهرون في مدينتي كرمانشاه وشيراز شعارات أطلقها محتجون الخميس في مدينة مشهد وهي: “الموت لروحاني” و”الموت للديكتاتور” و”لا غزة ولا لبنان روحي فداء لإيران”، في إشارة إلى الدعم السخي الذي يقدمه النظام في بلادهم إلى ميليشيات موالية لإيران في المنطقة.

كما انتشرت مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي لاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في مدينة شيراز بعد أن رفع المحتجون شعارات مثل: “الحرية أو الموت”، “اذهب أيها الشرطي وألقِ القبض على السارقين”.

وأعلن مسؤول في الأمن الإيراني بمدينة مشهد عن اعتقال 52 متظاهرًا إثر اندلاع مظاهرات في شوارع المدينة الأكبر بعد العاصمة طهران بعد أن هتف المحتجون بشعارات ضد الرئيس حسن روحاني والمرشد علي خامنئي.

وحذَّر الأمن الإيراني من اندلاع مظاهرات في العاصمة طهران بعد أن دعا لها بعض النشطاء؛ حيث تشير بعض التقارير التي لم يتم التأكد منها بعدُ عن اندلاع مظاهرات في بعض شوارع طهران.

وهدَّد محسن نسج همداني، مساعد المسؤول الأمني في محافظة طهران أن الأمن سيواجه المظاهرات في حال اندلاعها في العاصمة؛ حيث لم تصدر وزارة الداخلية ترخيصًا لإقامة أي مظاهرة حتى الآن. على حد قوله.

يُذكر أن المظاهرات اندلعت في المدن الإيرانية، بعد أن شهدت الأسواق غلاء غير مسبوق خصوصًا في المواد الغذائية مثل البيض، هذا بالإضافة إلى مشاكل مثل الفساد والبطالة؛ حيث أخفق الرئيس روحاني بالتصدي لها أو التقليل من حِدَّتها.

 



الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين