صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








بالصور.. حسام بن سعود يسلم 115 فيلا للمستفيدين في إسكان ناوان


مراسل :
انشاء في : 2018-01-01 20:26:20


سلمَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بوم أمس الأحد، الوحدات السكنية لعدد من المواطنين المستفيدين من برنامج “سكني” في مشروع وزارة الإسكان في ناوان بمحافظة المخواة، الذي تبلغ إجمالي وحداته السكنية 115 فيلا.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المشروع، وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، والأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبدالعزيز وكيل الوزارة للفروع، ووكيل إمارة الباحة المكلف عبدالله بن زيد الراجح ومحافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا.
 

وأزاح أمير الباحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الذي يقع على مساحة تزيد عن 121 ألف متر مربع ويضم 115 فلا، تبلغ مساحة بناء الواحدة منها 237 مترًا مربعًا، وتتكون من دورين، ثم قص الشريط لإحدى الفلل كنموذج، حيث استمع إلى شرح من وزير الإسكان عن مكونات الفيلا.

وبعد ذلك تجول في أرجاء خيمة التسويق للمنتجات السكنية واطلع على ما تقدمه من خدمات لراغبين في الحصول على الإسكان، ثم شاهد والحضور عرضًا مرئيًّا عن المشروع ومراحل تنفيذه وآلية الحصول على الإسكان.

وإثر ذلك سلم أمير الباحة عدد من المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية، كما كرم الجهات التسويقية المشاركة في المشروع، فيما تسلم هدية تذكارية من وزير الإسكان بهذه المناسبة.

وأعرب الأمير الدكتور حسام بن سعود في تصريح صحافي عقب الافتتاح عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، ولوزارة الإسكان، ممثلة في الوزير ماجد الحقيل، على الأعمال والجهود التي يقومون بها في مشروعات الإسكان بالمنطقة لخدمة المواطنين.
 

وبين أن هذا المشروع بادرة طيبة وتعد بداية لمشروعات مستقبلية ستشهدها المنطقة، متطلعًا إلى زيادة مشروعات الإسكان في مختلف مناطق المملكة في ظل ما تشهده من نمو سكاني متزايد، منوهًا بما توليه القيادة الرشيدة في حل كل المعوقات التي قد تعترض تنفيذ مشروعات الإسكان، مؤكدًا أنه سيتم العمل مع وزارة الإسكان على تحديد العديد من المشاريع المستقبلية في تهامة وسراة بمنطقة الباحة.

ومن جانبه، ثمّن وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل دعم أمير منطقة الباحة ومتابعته واهتمامه بمشروعات الوزارة في المنطقة، مؤكدًا أن تدشينه لمشروع الوزارة وبدء تسليم الوحدات في محافظة المخواة اليوم يعكس حرصه على كل ما يخدم أبناء المنطقة.
 

وبيّن الحقيل، أن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع متنوعة تشمل جميع مناطق المملكة، تتكامل فيها كافة خدمات البنية التحتية بما في ذلك شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة وغيرها، مؤكدًا أن مشروع ناوان وغيره من مشاريع الفلل الجاهزة التي تم الإعلان عنها خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم تخصيصها للمواطنين وبدأت إجراءات تسليمها بعد استكمال معاينتها وحجزها من خلال المعارض التي تم إطلاقها مسبقًا.

وأضاف وزير الإسكان أن برنامج “سكني” الذي تم إطلاق مرحلته الأولى مطلع عام 2017 تمكّن من تحقيق مستهدفه بتخصيص أكثر من 280 ألف منتج سكني وتمويلي، شملت كافة مناطق المملكة تنوعت بين الفلل الجاهزة بما يصل إلى 10 آلاف فيلا، وعبر برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع القطاع الخاص بما يتجاوز 110 آلاف وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والتاون هاوس والشقق، و75 ألف أرض مطورة يتم تقديمها للمواطنين بشكل مجاني، و85 ألف تمويل مدعوم يتم تقديمه بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم اكتمال حجوزات العديد من المشاريع التي أعلنت الوزارة بدء مرحلة الحجز فيها بما يتجاوز العشرة آلاف وحدة سكنية في عدد من مدن المملكة كالرياض، والدمام، أبها وخميس مشيط، والأحساء والخبر، ورابغ، وبيش، إضافة إلى تحقيق نسب حجوزات عالية في القنفذة وصامطة، وجدة، والدمام، وتبوك وعرعر وغيرها، مؤكدًا أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق المزيد من المعارض في كافة مناطق المملكة لتحقيق أهداف الوزارة بضخ المزيد من الوحدات السكنية لتمكين المواطنين من سرعة تملك السكن المناسب بالجودة العالية والسعر المناسب.


ومن جانبهم، عبّر المستفيدون من برنامج سكني عن تقديرهم لما تبذله أمارة المنطقة ووزارة الإسكان من جهود في خدمة الوطن والمواطن والعمل المستمر على توفير السكن الملائم بالجودة والسعر المناسب تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وحضر حفل التدشين مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي، وأمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبدالرحمن الغامدي، ومدير فرع الإسكان بالمنطقة المهندس عثمان الزهراني، وعدد من المسئولين في المنطقة والمحافظة.

من جهة أخرى، افتتح الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم مبنى الخدمات البلدية بمركز ناوان في محافظة المخواة، ولدى وصوله مقر المبنى قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، ثم قص الشريط إيذانًا بافتتاحه، ثم تجول في أقسامه والمكاتب الإدارية، مستمعًا إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن المشروع الذي تم إنشاؤه على مساحة 16 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت مليوني ريال، مشيرًا إلى أن المبني يتكون من دورين ويضم 22 مكتبًا إداريًّا.

وشدد أمير الباحة خلال الافتتاح على أهمية تقدم أفضل الخدمات للمواطن والاهتمام بكل ما يحقق تطلعاتهم وآمالهم وحل مشاكلهم بكل يسر وسهولة، مؤكدًا على ضرورة التعامل بكل لطف مع المراجعين واتباع الأسلوب الحسن في خدمتهم.

ومن جانبه، أوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط أن مبنى الخدمات البلدية بمركز ناوان يتبع لنطاق بلدية محافظة المخواة ويأتي ضمن جهود الأمانة الرامية لإيصال الخدمات البلدية وتكثيفها في مختلف المراكز والقرى، وهو عبارة عن مبنى إداري تبلغ مساحته البنائية 600 متر مربع مكون من دورين يحتوي كل منهما على (11 مكتبًا) وصالة استقبال، كما يحتوي المبنى على مواقف خارجية للسيارات وخدمات مساندة.

وبيّن أن المكتب سيقدم عددًا من الخدمات البلدية لعدد كبير من القرى المأهولة تتجاوز 60 قرية ويقدم للأهالي القاطنين بها الخدمات الأساسية كالنظافة العامة والصيانة ورش المبيدات ومراقبة الأراضي والرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية ومسح وتهيئة الطرق.

من جانب آخر، تفقد الأمير حسام بن سعود مركز ناوان حيث اطلع على سير العمل به، والتقى عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، وفي ختام الزيارة تسلم أمير الباحة هدية تذكارية من رئيس مركز ناوان علي بن عوض الشهري.
545

54

8541

651

 

 


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين