صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الكنيست الإسرائيلي يُطلق تشريعاً كارثياً جديداً بشأن #القدس


مراسل :
انشاء في : 2018-01-02 13:21:36


في خطوة جديدة تهدف لتهويد القدس الشريف؛ مرَّرَ برلمان الدولة العبرية تشريعاً جديداً في الكنيست بشأن وضع المدينة المحتلة، والتي ينظر إليها العالم على أنها عاصمة مستقبلية للدولة الفلسطينية، حيث يهدف التشريع الجديد لتصعيب مهام أي قرار حكومي للتنازل عن أي جزء من القدس ضمن أي تسوية سلمية -بوساطة دولية- للقضية المعلقة منذ 70 عاماً.‎‏

وبحسب وكالة أنباء رويترز الدولية، فإن التشريع الجديد يقضي بأن تكون نسبة الأغلبية الخاصة بأي تصويت بشأن تنازل الاحتلال عن القدس، ضمن أي تسوية لعملية النزاع في الشرق الأوسط، 80 صوتًا بدلًا من 61، وذلك في قرار اتخذته المؤسسة التشريعية في الدولة العبرية، والتي تتألف من 120 عضواً فقط.

وطرح المشرِّعون في إسرائيل هذا التعديل منذ سنوات طويلة، إلا أنه لم يخرج إلى النور سوى بعد أقل من شهر على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس؛ ما أدى إلى سخط عالمي واضح.

وأشارت رويترز إلى أن الخطوة التشريعية التي اتخذتها إسرائيل في الوقت الحالي من شأنها أن تعرقل أي عملية للسلام في المستقبل القريب، لا سيما وأنها تطلب بشكل رئيسي موافقة ما يزيد عن 70% من البرلمان على تسليم القدس أو جزء منها ضمن عملية السلام، والتي توقفت منذ عام 2014.

وبشأن التشريع الجديد، قال قائد المعارضة في إسرائيل، إسحق هيرزوغ إن ” الكنيست يقود الأوضاع إلى كارثة مروعة”، مشيرًا إلى أن وضع القدس يعد من أكثر القضايا حساسية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ عقود طويلة.

وقد استولت إسرائيل على القدس الشرقية في حرب الشرق الأوسط عام 1967 وضمتها إلى أراضيها، في خطوة لم يُعترف بها دوليًا حتى الآن، غير أن الرئيس الأميركي ترامب، قد بدأ بتحريك المياه الساكنة في هذا الصدد، عندما أمر بنقل سفارة واشنطن بإسرائيل إلى المدينة المقدسة، حيث اتبعتها غواتيمالا بإجراء مشابه منذ أسابيع قليلة.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين