صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








20 رحلة سياحية تنقل طلاب #الرياض لـ6 مهرجانات وفعاليات سياحية خلال الإجازة


مراسل :
انشاء في : 2018-01-13 16:04:31


بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتنسيق مع فرع الهيئة بمنطقة الرياض والشركاء في مجلس التنمية السياحية من القطاعين العام والخاص؛ ينطلق في الرياض عدد كبير من البرامج والرحلات السياحية خلال إجازة منتصف العام الدراسي هذا العام.

ويقدم هذه الرحلات منظمو الرحلات السياحية وشركات السفر والسياحة المعتمدة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إضافة إلى الرحلات التي يطلقها “عيش السعودية” البرنامج الوطني التابع للهيئة، وأيضاً الرحلات السياحية ضمن “لا تترك أثر” البرنامج التوعوي التابع للهيئة.

وتشمل الرحلات السياحية في منطقة الرياض خلال الإجازة المدرسية ما يزيد عن 20 رحلة، وتتضمن زيارة الكثير من المواقع السياحية والأثرية والمتاحف العامة والخاصة والبلدات والقرى التراثية والمتنزهات والحدائق ومدن الألعاب والملاهي والباص السياحي وغيرها في عدد من الوجهات السياحية بالمنطقة، فيما يتولى تنفيذ الرحلات منظمو رحلات سياحية ومرشدون سياحيون مرخصون من الهيئة.

ومن المقرر تنظيم خمس رحلات سياحية في منطقة الرياض، تقام رحلتان منها بالتزامن مع مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح. بجانب ثلاث رحلات ستتم بالتزامن مع الملتقى الرابع للطيران العام الذي نظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، في بمقر النادي في مطار الثمامة بالرياض.

وضمن برنامج “لا تترك أثر” وهو البرنامج التوعوي التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبالتعاون مع سياحة الرياض، سيتم تنظيم عدة رحلات سياحية لعدد (500) طالب إلى (شعيب الحيسية) في منطقة الرياض؛ بهدف دعم السياحة المحلية من خلال الإسهام في تنمية الرحلات السياحية وتحفيز السياح على اتباع السلوكيات الإيجابية في رحلاتهم مع تفعيل مبدأ المشاركة والعمل الجماعي وتعزيز وعي ومشاركة المواطن والمقيم في المحافظة على المناطق الطبيعية وحماية المقومات السياحية الطبيعية، من خلال مشاركة تفاعلية للزوار توضح كيفية الاستمتاع بالمواقع التراثية والأثرية والسياحية وتوزيع المطويات المتعلقة بالبرنامج.

كما ينظم البرنامج الوطني “عيش السعودية” التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع فرع الهيئة بمنطقة الرياض، 10 رحلات سياحية خلال إجازة منتصف العام الدراسي وبالتزامن مع إقامة الملتقى الرابع للطيران العام في مقر النادي في مطار الثمامة بالرياض؛ بهدف تعزيز مواطنة الشباب وانتمائهم لوطنهم من خلال مشاركتهم في رحلات تمكنهم من معرفة وطنهم وتاريخه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطهم به؛ ليشاركوا في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله. وتشمل الرحلات زيارة جهات حكومية وخاصة ومقابلة المسؤولين فيها، وأيضاً زيارة مواقع تاريخية وأثرية ومواقع تراث عمراني ومتاحف وقصور الملك عبد العزيز وقرى تراثية، بجانب التقاء المشاركين في الرحلات بعدد من الأهالي والمواطنين في الأماكن التي يزورنها، بجانب زيارة مواقع التنمية والازدهار في مناطق المملكة.

يشار إلى أن منطقة الرياض تستقبل في موسم إجازة منتصف العام الدراسي لهذا العام، 6 مهرجانات وفعاليات سياحية، أطلقها شركاء مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك بجهود وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، واللجان المنظمة لتلك المهرجانات، وبرعاية ودعم من الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتتنوع ما بين مهرجانات سياحية وتراثية وتسويقية ورياضية، وتتضمن فعاليات متنوعة من برامج ثقافية واجتماعية وصحراوية وبيئية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية والحرف اليدوية، وتتوجه لجميع فئات المجتمع وبخاصة الشباب والعائلات.

64569


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين