صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








حقيقة فرض #ضريبة_القيمة_المضافة على المبالغ المسحوبة من الصراف الآلي


مراسل :
انشاء في : 2018-01-13 20:08:54


ردت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم السبت، على مقطع فيديو يزعم فرض ضريبة القيمة المضافة على المبالغ عند سحبها من صراف آلي لا يتبع للبنك الذي يحمل العميل بطاقته.

وأكد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء التابع لهيئة الزكاة والدخل على موقع “تويتر” أنه لا يوجد فرض لضريبة القيمة المضافة على عملية السحب من أي بنك، على عكس ما ورد في الفيديو المزعوم.

وشدد على أن الضريبة تفرض على رسوم الخدمات وليس على المبالغ، وفي حال مخالفة ذلك، يتم رفع بلاغ عبر تطبيق الضريبة المضافة أو مركز الاتصال 19993.

وقبل قليل، كشفت ضريبة القيمة المضافة آلية التطبيق على قطاع التعليم الأهلي الخاص للمواطنين والمقيمين بعد تنفيذ الأمر الملكي.

وأوضح حساب القيمة المضافة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه على منشآت التعليم الأهلي الخاص المجلسة في نظام ضريبة القيمة المضافة أن تصدر فواتير ضريبية للمواطنين السعوديين بدون ضريبة القيمة المضافة، بعد التأكد من هوية متلقي الخدمة.

وأوضحت أنه على المنشآت أن تصدر فواتير للمقيمين في المملكة تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

وضرب الحساب مثلًا بقوله: “مواطن يدفع عن ابنه 10 آلاف ريال قسط الفصل الثاني من العام الدراسي الخاصي، ستتحمل الدولة عنه ضريبة القيمة المضافة البالغة 500 ريال، بينما المقيم سيدفع 500 ريال ضريبة القيمة المضافة المستحقة على القسط”.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين