صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








#الأسواق تستقر على هذه القيمة لأرامكو قبل اكتتابها


مراسل :
انشاء في : 2018-01-25 10:15:28


كشف تقرير إعلامي لشبكة “بلومبيرغ” الأميركية، أن القيمة السوقية التي تتعلق بشركة أرامكو العملاقة المتخصصة في النفط، قد تصل إلى 1.5 تريليون دولار، وذلك قبل الاكتتاب العام الذي تطرحه الشركة العملاقة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقالت الشبكة الأميركية: إن “مديري الأموال في الشرق الأوسط واثقون من أن الاكتتاب العام لشركة أرامكو، والذي سيشمل طرح 5% من أسهمها للاكتتاب، سيُحدث هزةً كبيرةً في أسواق الأسهم العالمية خلال العام الجاري، لا سيما وأن التقديرات المبدئية للشركة العملاقة تصل إلى 1.5 تريليون دولار.

وأوضحت بلومبيرغ أن القيمة السوقية لشركة أرامكو حوالي ضعف شركة أبل، وهي أكبر بأربعة أضعاف من شركة إكسون موبيل، وخمس مؤشر تريليتي للأسواق الناشئة الذي يبلغ 5.8 تريليون دولار أمريكي، وهو مؤشر للأسواق الناشئة، وفقاً للبيانات التي جمعتها الشبكة الأميركية خلال الفترة الأخيرة.

وأبرزت الشبكة الأميركية تخطيط المملكة العربية السعودية لإنشاء أكبر صندوق ثروة سيادية وبيع مئات من أصول الدولة، بما في ذلك حصص في البورصة ونوادي كرة القدم ومطاحن الدقيق، لافتة إلى أن أرامكو مستعدة للاكتتاب العام في النصف الثاني، وذلك وفقاً لما أكده أمين الناصر، الرئيس التنفيذي للشركة العملاقة في الأسبوع الماضي.

وقال صالح يلماظ، محلل الاقتصاد لشبكة بلومبيرغ: “المملكة ستجني ما يزيد عن 75 مليار دولار من بيع 5% من أسهم شركة أرامكو في الاكتتاب العام، على افتراض أن التقييم الخاص بها 1.5 تريليون دولار، وهو ما سيساعدها على اتباع سياساتها الإصلاحية في العديد من المجالات، ومن ثم تخفيف الاعتماد على النفط”.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين