صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








فهد يهزم الشلل ويخطو منفردًا بعد 4 سنوات من العلاج


مراسل :
انشاء في : 2018-02-08 11:51:24


أربع سنوات من العلاج والمتابعة، بقسم العلاج الطبيعي بمستشفى الرس العام ، مكنت ” فهد ” من المشي على قدميه ، بعد أن كان يعاني من شلل الأطفال، ليخطو على قدميه أمس ولأول مرة، وحده دون مساعد، لترتسم على وجهه ابتسامة السعادة والفرح .
وبحسب التفاصيل الطبية ، فإن  فهد  كان قد راجع مع والده عام ١٤٣٥هـ وهو بعمر خمس سنوات مستشفى الرس، وهو يعاني من شلل الأطفال وتم تحويله لقسم العلاج الطبيعي، حيث بينت الفحوصات الطبية أنه يعاني من ضعف بالعضلات وعدم القدرة على الجلوس أو الوقوف.
وأشارت الشؤون الصحية بالقصيم، إلى أن الفريق الطبي بالمستشفى وضع خطة علاجية لـ ” فهد ” حيث تمكن عام ١٤٣٦هـ من زيادة القوة العضلية واستطاع الجلوس مستقلاً، ليستمر معه العلاج والمتابعة ويتمكن في عام ١٤٣٧هـ ، من الوقوف مستقلاً ، مع قصور بعضلات الفخذ والقدم والعضلات الخلفية للركبة ، لتستدعي حالته الطبية تحويله لمدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية لإجراء عملية جراحية لتطويل أوتار العضلات القصيرة.
وتم تحويله مرة أخرى للعلاج الطبيعي بمستشفى الرس ، لاستكمال برنامج تأهيل لما بعد العملية الجراحية.
واستطاع ” فهد ” الوقوف وبدأ أولى خطواته مستقلاً دون مساعد، ليكلل هذا النجاح جهود أبطال الصحة بمستشفى الرس العام ، بعد خطة علاجية ناجحة.

الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين