صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الملحقية الثقافية تقيم معاهد اللغة ميدانيًّا في لندن


مراسل :
انشاء في : 2018-02-16 17:15:53


باشرت الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، إجراءات التقييم الميداني لمعاهد اللغة ومزودي الخدمات التعليمية للسنوات التحضيرية بالمملكة المتحدة.

يأتي ذلك في إطار جهود الملحقية الثقافية لإعادة تصنيف المؤسسات التعليمية المقدمة لبرامج اللغة الإنجليزية والسنوات التحضيرية في المملكة المتحدة، للنظر في إعادتها إلى قائمة الملحقية الثقافية للمعاهد ومزودي الخدمات التعليمية للسنوات التحضيرية في الجامعات البريطانية الموصى بها بعد التأكد من استكمال متطلبات مؤشرات جودة الأداء اللازمة.

وأكد الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا، الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، أن العمل جارٍ مع كافة المعاهد ومزودي الخدمات التعليمية للسنوات التحضيرية في المملكة المتحدة للوصول إلى اتفاق يقضي برفع مستوى جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة السعوديين المنخرطين في برامج الابتعاث، بما يراعي احتياجات جهات الابتعاث السعودية، والطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات البريطانية.

وأوضح الدكتور المقوشي أن هذه الخطوة هي واحدة ضمن سلسلة من الإجراءات التطويرية لمنظومة العمل الأكاديمي والإشراف الدراسي على الطلبة السعوديين في المؤسسات التعليمية البريطانية، التي أطلقتها الملحقية الثقافية نهاية العام المنصرم لضبط جودة الأداء الأكاديمي وتطويره بما يضمن المناخ الدراسي الأفضل للطلبة السعوديين في جميع مراحل الدراسة، مؤكدًا أن العمل مستمر وبشكل دوري في تقييم كافة المؤسسات ومزودي الخدمات التعليمية البريطانية التي يدرس بها الطلبة السعوديون.

وأكد أهمية هذه المرحلة في تاريخ تنمية الموارد والقدرات البشرية السعودية، التي تتطلب مزيدًا من العمل الجاد على كافة الأصعدة لتطوير مخرجات الابتعاث، ورفع مستوياتهم الأكاديمية للوفاء بمتطلباتها، مضيفًا أن العمل مستمر مع كافة شركاء الملحقية الثقافية من المؤسسات التعليمية السعودية والبريطانية لتقريب وجهات النظر، وشرح تطلعات المملكة العربية السعودية في مخرجات الابتعاث للتجاوب مع رؤية المملكة 2030، واصفًا أن التجاوب من جميع الأطراف كان “رائعًا ومحفزًا لمزيد من العمل باتجاه خدمة المصالح المشتركة”.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين