صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الباحة: إطفاء أكثر من «40» ألف فانوس في ساعة الأرض


مراسل :
انشاء في : 2018-03-24 20:51:59


تشارك منطقة الباحة في الحدث البيئي العالمي “ساعة الأرض” اليوم السبت وتفاعلاً مع الحدث تقوم والبلديات التابعة بإطفاء أجزاء عريضة من الإنارة العمومية في مدينة الباحة ومحافظات ومراكز المنطقة من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 مساءً.

وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن مشاركة الامانة وبلديات المنطقة في ساعة الأرض واليوم العالمي للبيئة يأتي انطلاقاً من إهتمام الأمانة بالمشاركة الفعالة في هذا الحدث المهم.

مبيناً أن الأمانة والبلديات ستقوم بإطفاء مباني الأمانة والبلديات وبعض الطرق الرئيسة والفرعية وبعض الساحات والمنتزهات والحدائق والمرافق العامة في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً من يوم غد ولمدة ساعة كاملة وذلك باستخدام نظام التحكم الآلي الخاص بالتشغيل والإطفاء والتحكم بإنارة أعمدة الشوارع عن بعد.

وذكر الدكتور السواط أنه سيتم إطفاء أكثر من ٤٠ ألف فانوس بالإضافة إلى مباني الأمانة والبلديات، حيث تسعى الأمانة من خلال هذه المناسبة لتعزيز دورها في خدمة المجتمع ورفع مستوى الوعي البيئي، وأن تكون قدوة وأنموذج في الحفاظ على البيئة والإهتمام بها وبقضاياها المختلفة، والتي أصبحت تستقطب إهتمام الحكومات والمنظمات والمجتمعات في العالم أجمع.

بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة وإيجاد توازن بين الطلب على الطاقة واستهلاكها وبين الإعتبارات البيئية المتعلقة بخفض ثاني أكسيد الكربون والانبعاثات الأخرى الناجمة عن انتاج واستهلاك الطاقة الكهربائية التقليدية، مع الحث على ترشيد استخدام الموارد المتاحة وأبرزها الطاقة المستهلكة في مختلف المجالات التنموية.

كرسالة توعوية تذكيرية نقدمها لسكان مدينة الباحة ومحافظاتها وللزوار بضرورة المشاركة في الحفاظ على البيئة وترشيد مواردها وإستخدام الطاقة بكفاءة، في سبيل رفع وعي المجتمع ومؤسساته المختلفة للمساهمة في مواجهة ظاهرتي الإحتباس الحراري والتغير المناخي، وصون الموارد الطبيعية وحماية البيئة الطبيعية وأنظمتها الحيوية المهمة لإستمرار الحياة بشكل طبيعي وصحي على كوكب الأرض.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين