صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








دواء روسي جديد يعالج الصدفية بنسبة 98%


مراسل :
انشاء في : 2018-04-15 20:44:55


طور خبراء الأدوية في روسيا عقاراً جديداً يعالج المصابين بمرض الصدفية، وأكدوا خلوه من الآثار الجانبية المزعجة.
وتقدم علاج مرض الصدفية، الذي يعاني منه 3% من سكان العالم، بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة الماضية.

وأثبت العقار الروسي “netakimab” أو (interleukin-17 inhibitor)، فعالية كبيرة في علاج الصدفية التي تعد من الأمراض التي يصاب بها البشر في كل مكان مثل السكري وأمراض القلب المختلفة.

ولوحظت استجابة كبيرة بعد ثلاثة أشهر من بدء تناول العقار الروسي “netakimab” بجرعة 120 مليغراما، لدى 93% من المرضى الذين يعانون من أشكال الصدفية الحادة والمتوسطة.

كما ساعد هذا الدواء على علاج أمراض التهاب مفاصل العمود الفقري (التهاب الفقار)، لدى 91% من المرضى المصابين به، لدى تناولهم نفس الجرعة من الدواء لمدة أربعة أشهر.

وسجلت الدراسة السريرية لهذا العقار نجاحه في تحسن حالة مرضى الصدفية بنسبة 98%، بعد أن تناولوه لمدة سنة كاملة، وتحسنت حالة الجلد لدى نصف مرضى الصدفية واختفت مظاهر المرض منه.

وأكد الخبراء الروس أن جرعة 120 ميليغرام هي الأكثر فعالية بعد إجراء تجارب سريرية مديدة، وأثبتوا أيضا خلوه من الأعراض الجانبية بشكل تام.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين