صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








” الخضيري ” ينصح متبعي الحمية باللبن كامل الدسم


مراسل :
انشاء في : 2018-05-15 14:56:35


كشف أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم الثلاثاء، عن القيمة الغذائية للبن كامل الدسم و فوائده في حمية فقدان الوزن.

وأكد ” الخضيري ” على حسابه الرسمي على ” تويتر ” ، أن الألبان كاملة الدسم تحتوي على مزيد من فيتامين ” د ” بينما قليل ومنزوع الدسم يحوي فيتامين ” د ” بنسبة أقل، حيث أنه فيتامين د له خاصية الذوبان بالدهون وبالتالي يتم نزعه أثناء نزع الدسم.

ونصح من يتبعون حمية غذائية لفقدان الوزن باستخدام الحليب وكل مستقات الألبان كاملة الدسم كي لا يفقدوا فيتامين د، قائلًا ” من لديه حمية أو سكر الأفضل له كامل الدسم لأن قليل الدسم اكثر سكريات (لاكتوز) لذا فالأفضل كامل الدسم، ويمكنك عمل الحمية ضد المقليات والدهون المهدرجة واللحوم عالية الدهن والسكر والكيكات وليس الحليب والألبان ” .

وعن العصائر الملونة، أشار ” الخضيري ” إلى أن هذه الأشربة الملونة ليست طبيعية ولا يمكن مقارنتها بالعصائر الطبيعية، حيث تمثل 97% منها سكر ونكهة وألوان صناعية.

وأضاف ” انا لم أقل أنه مسرطن ولم أقل به خنزير.. بل قلت انه غير صحي مقارنة بالعصير الطبيعي لأن تلك الاشربة (سكر عالي ونكهات صناعية والوان صناعية… الخ ) ولا تقارن بالعصير الطبيعي، والدراسات معروفة لأي شخص مهتم بعلم الغذاء، والتحذير بالمجمل عن المكونات للمنتج وليست عن المنتج بإسمه التجاري ” .


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين