صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الأمير مشعل بن ماجد يكرم 1000 حافظ وحافظة للقرآن الكريم


مراسل :
انشاء في : 2018-09-05 21:15:21


رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة مساء اليوم، الحفل السنوي الـ 39 ، لجمعية خيركم لتحفيظ القرآن وتخريج (1000) حافظ وحافظة لكتاب الله ، بحضور وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون الدعوة والأرشاد ، الشيخ الدكتور عبدالله بن صالح آل الشيخ ، ورئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز حنفي ، وعدد من المسؤولين والحفاظ وأولياء الأمور، وذلك بفندق هيلتون جدة.

ورحّب وكيل الوزارة بسمو محافظ جدة ، والحضور في كلمة الوزارة التي أشار فيها إلى أن المملكة منذ بداية تأسيسها وحتى الآن ، تولي القرآن جل اهتمامها ، لما تعلمه من خير ينعكس بذلك على البلاد والعباد ، وأن القران الكريم هو دستور أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، ويرفع الله به الأقوام ، ويعز به الناس ، وخيرهم من تعلم القران وعلمه.

وأكد آل الشيخ حرص الوزارة واهتمامها بالقرآن في القطاعات كافة ، منوهاً أن الاهتمام سينشئ الإبن على تربية قرآنية تنعكس عليه بالإيجاب وبالتالي مجتمعه بشكل كامل.

من جهته أعرب رئيس جمعية خيركم ، المهندس عبدالعزيز حنفي ، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ، ودعم أهل القرآن وخاصّته ، مشيراً إلى أن الجمعية ومنذ تأسيسها عام 1396هـ ، ساهمت في تحفيظ القرآن لما يقارب مليون حافظ وحافظة.

وأوضح حنفي أن الجمعية دأبت منذ نشأتها على التطور والتقدم لخدمة القرآن الكريم ، وسخرت الوسائل الحديثة لذلك ، فدشنت عدة منصات إلكترونية منها : منصة خيركم للتعليم عن بعد ، وتحتوي عدة برامج مثل : برنامج المقرأة الهاتفية النسائية ، والحلقات الإلكترونية النسائية ، وركن الطفل ، وحلقات التحفيظ في المرافق العامة والمطارات ، والجهات العسكرية ، وغيرها.

كما استمع سمو الأمير مشعل بن ماجد خلال الحفل لعدد من تلاوات الحفاظ ، كما شاهد والحضور مسيرة المحتفى بهم ونبذه عن تاريخ تأسيس الجمعية .

وفي ختام الحفل كرّم سمو محافظ جدة الجهات الداعمة للجمعية ورعاة الحفل ، كما توّج الحفاظ بالجوائز المعدّة بهذه المناسبة .


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين