صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








ثقافة وفنون الدمام تنظم أمسية حول "تدشين الملتقى الثقافي في المنطقة الشرقية"


مراسل :
انشاء في : 2018-09-18 10:54:13


نظمت جمعية الثقافة والفنون في الدمام أمس، أمسية ثقافية حول تدشين الملتقى الثقافي في المنطقة الشرقية، بمشاركة المشرف العام على الملتقى الثقافي في الرياض الدكتور سعد البازعي، وحضور عدد من المثقفين، وذلك في مقر ثقافة وفنون الدمام.
وأوضح الدكتور البازعي خلال الأمسية أن الملتقى الثقافي يسعى لإقامة أنشطته خارج مدينة الرياض، وذلك من خلال مبادرة جمعيتي الثقافة والفنون في مدينتي الدمام وجدة، ولرغبة أغلب المثقفين والأدباء في إقامة أنشطة الملتقى بمناطق المملكة.
وبين البازعي أن الملتقى سيتناول الفنون الثقافية والأدبية كافة، وذلك انطلاقاً من الرؤية التي أقرها الملتقى في التنوع وعدم الاقتصار على مجال أو لون أدبي أو ثقافي معين، واستنساخ التجربة لإقامة أنشطة الملتقى بشكل موازي في مناطق المملكة الغنية بمختلف الفنون الأدبية والثقافية، مشيراً إلى أن الملتقى سيقام مرتين في كل شهر ، وجرى تحديد يوم الاثنين في مدينة الدمام، والثلاثاء في مدينة جدة، فيما يستمر الملتقى في يوم الاربعاء بمدينة الرياض.
وأَضاف أن الملتقى الثقافي الذي سيقام بمدينة الدمام سيشمل مجموعة من الأسماء المتنوعة في مجالات ثقافية وأدبية مختلفة، إضافة للتنوع في استضافة أجيال مختلفة تتيح لفئة الشباب استعراض تجاربهم للاستفادة مما يطرحه جيل الرواد من خبرات وتجارب ثرية.
وناقشت الأمسية عدداً من الموضوعات الأدبية والثقافية والتحديات التي تواجه هذا الجانب، إضافة إلى تجاهل مختلف المؤسسات في دعم المنتج الأدبي والثقافي.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين