صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يطلق مبادرة "سَمْ" للعمل التطوعي


مراسل :
انشاء في : 2018-09-29 15:56:58


أطلق مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون مبادرة "سَمْ" الهادفة لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيعة سواء للممارسين الصحيين أو الأفراد وتحسين تجربة المراجعين والزوار للمستشفى وكيفية التعامل معهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم.
وشملت مبادرة "سَمْ" تدريب المتطوعين على تقنيات المرشد المبصر وكيفية التعامل مع ضعاف البصر والمكفوفين وكبار السن والمراجعين الذين يحتاجون إلى مساعدة وتضمن البرنامج كيفية إرشادهم في الممرات، ومنطقة الاستقبال والتنقل إضافة إلى طريقة تناولهم للغذاء والأدوية، وعزز المستشفى هذه الدورة بتدريب المتطوعين على تقنيات خاصة لكيفية مساعدة المكفوفين وضعاف البصر للوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها والتواصل مع الآخرين بسهولة والاندماج مع المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
وسجل في مبادرة "سَمْ" التي أطلقها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أكثر من (500) متطوع سيتم تدريبهم وفق البرنامج الزمني الذي حدده قسم الشراكة المجتمعية بالمستشفى بالتعاون مع قسم تأهيل المكفوفين وبدأ اليوم تدريب أول دفعة من المتطوعين.
ويأتي أطلاق هذه المبادرة انسجاماً مع مبادرات وزارة الصحة في مجال العمل التطوعي الهادفة إلى انطلاق العمل التطوعي إلى آفاق أكبر في مجال العمل الصحي والإسهام الفعال في مواجهة التحديات الصحية.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين