صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الذهب يتراجع عن ذروة 5 أسابيع ويهبط بنسبة 0.2%


مراسل :
انشاء في : 2018-12-05 10:31:28


تراجعت أسعار الذهب، اليوم، لتنزل عن ذروتها في أكثر من خمسة أسابيع المسجلة خلال الجلسة السابقة، وذلك مع صعود الدولار.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 1235.31 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 26 أكتوبر الماضي عند 1241.86 دولار للأوقية في الجلسة السابقة، كما نزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1240.7 دولار للأوقية.

من جانبه، قال براين لان، العضو المنتدب لدى “جولد سيلفر سنترال” في سنغافورة: “الذهب يسترشد بالدولار الأمريكي أساسا.. حركة اليوم في أسعار الذهب هي تصحيح لأن أسعار أمس كانت مرتفعة بعض الشيء”.

 
 
 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، حوالي 0.2% لكن العملة تظل تحت ضغط وسط مخاوف حيال النمو الاقتصادي بفعل تراجع عوائد الخزانة.

ونزل عائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياته منذ منتصف سبتمبر، وانكمش الفرق بين عائد العشر سنوات وعائد العامين إلى أدنى مستوياته منذ بداية الأزمة المالية في يناير 2008، مما يشير لبعض المستثمرين إلى قرب تباطؤ اقتصادي أمريكي.

أما عن المعادن الأخرى، تراجع البلاديوم 0.3% في المعاملات الفورية إلى 1229.92 دولار للأوقية مقتربا من سعر المعدن الأصفر، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا يوم أمس الثلاثاء.

وانخفض الفضة 0.4% إلى 14.46 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 1% إلى 795.40 دولار للأوقية بعد أن سجل أقل مستوياته منذ 17 سبتمبر عند 787.5 دولار، في وقت سابق من الجلسة.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين