صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الحكومة توافق على الترتيبات التنظيمية لمركز برنامج جودة الحياة 2020


مراسل :
انشاء في : 2018-12-07 12:41:24


قرر مجلس الوزراء الموافقة على الترتيبات التنظيمية لمركز برنامج جودة الحياة، وإلغاء البرنامج الوطني لدعم الهوايات والأنشطة “داعم” وصندوق دعم الهوايات والأنشطة.

ووفقا لقرار المجلس؛ فإنه يتمتع مركز جودة الحياة بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري، ويرتبط تنظيمياً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويكون مقره الرئيس في مدينة الرياض، ويكون للمركز رئيس تنفيذي ويكون تعيينه وإعفاؤه بقرار من اللجنة بناء على ترشيح من رئيسها.

ويهدف المركز إلى تمكين البرنامج من تحسين جودة حياة الفرد والأسرة، وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن، من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث مبادرات تعزز مشاركة الفرد والأسرة في الهوايات والأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والترويحية، التي تسهم في تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة، وتوليد الوظائف وتنويع النشاط الاقتصادي.

ومن اختصاصات المركز، اقتراح المبادرات والموافقة على خطط تنفيذها، والإشراف على تنفيذها ومتابعة إنجازها، وتشجيع القطاع العام والخاص على تبني مبادرات مبتكرة وإبداعية تحقق جودة الحياة في المملكة، وتشجيع إنشاء المعاهد ومراكز التدريب لاحتضان ورعاية المواهب وبناء الكفاءات في المجالات المتعلقة بجودة الحياة.

ويختص المركز أيضاً: التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على التعريف بأندية الهواة في المجتمع، وتطوير إجراءات إصدار التراخيص لأندية الهواة، اقتراح إنشاء المرافق وتأسيس الخدمات لتلبية متطلبات الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالهوايات، وتقديم الدعم للجهات الحكومية وغيرها ذات الصلة بالهوايات لرفع مستوى مرافقها وتهيئتها.

وتولت لجنة جودة الحياة الإشراف على إدارة شؤون المركز وتصريف أموره، وتتخذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أغراضه في حدود ما تضمنته الترتيبات، ولها على وجه الخصوص إقرار السياسات المتعلقة بنشاط المركز والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، اقتراح مشروعات الأنظمة ذات العلاقة باختصاصات المركز.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين