صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








جنوب أفريقيا تتهم العرب بحرمانها من تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019


مراسل :
انشاء في : 2019-01-10 15:33:01


وجه رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، اتهام للدول العربية بالنفوذ في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” ، وحرمانه من شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لصالح مصر بفارق كبير.

وقال داني جوردان، رئيس اتحاد جنوب أفريقيا في تصريحات صحفية: ” إننا على علم بالنفوذ العربي الكبير في كواليس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهناك من أعضاء الاتحاد من أراد الانتقام من جنوب أفريقيا؛ بسبب عدم تصويتنا على الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026 التي آل شرف تنظيمها إلى الملف الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك. ”

وأضاف جوردان أن اختيار مصر لتنظيم النسخة المقبلة من كأس أفريقيا للأمم كان سياسيًا، وتحكمت فيه عوامل غير رياضية حرمتنا من شرف التنظيم، مشيرًا إلى أن بلاده تمتلك بنية تحتية رياضية أفضل بكثير من مصر، معبرًا عن غضبه من الخسارة أمام مصر بفارق كبير، وقال إن بلاده مستعدة لتنظيم البطولة الأفريقية ابتداءً من اليوم.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اختار مصر لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019، بعد سحب ملف تنظيمها من الكاميرون؛ بسبب تأخرها في إنجاز المنشآت الرياضية التي تم الاتفاق عليها في ملف الترشح، وفتح أبواب الترشيح أمام الدول الأفريقية.

وانحسرت المنافسة بين الملفين المصري والجنوب أفريقي، لكن التصويت الذي أُقيم الثلاثاء الماضي، في العاصمة السنغالية داكار، أفرز فوز مصر بفارق كبير، حيث حصل الملف المصري على 16 صوتًا من إجمالي 18 صوتًا في الاتحاد، فيما حصل ملف جنوب أفريقيا على صوت وحيد فقط.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين