صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








أستاذ علم العقاقير: الجريب فروت يخفف آلام التهاب المفاصل ويقلل خطر الإصابة بالسرطان


مراسل :
انشاء في : 2019-03-13 18:50:21


كشف الأستاذ الدكتور جابر القحطاني أستاذ علم العقاقير، فوائد تناول ثمرة الجريب فروت، موضحًا أنها تحتوي على فيتامين ج، وتعد من أكثر الثمار الغنية بهذا الفيتامين وفلافونيدات وبوتاسيوم وحديد وحمض الفوليك وكالسيوم ومعادن أخرى.

وأشار القحطاني، إلى أن النوع الأحمر من ثمار الجريب فروت غني بالبيتاكاروتين والبكتين ومركب الليكوبين الذي يلعب دور هام كمضاد للأكسدة ومركب الهسبريدين، كما تحتوي الثمار على زيت طيار.

وأضاف أستاذ علم العقاقير، إن ” نصف ثمرة توفر أكثر من ٥٠٪ من الحصة الغذائية الموصى بها للبالغين من فيتامين ج، كما أنها تحتوي على ٢٢٥ ملجم من البوتاسيوم و ٢٥ ميكروجرام من حمض الفوليك ” .

وأفاد بأن كوب واحد من العصير غير المحلى، يحتوي على ٩٥ ملغم من فيتامين ج وهو أكثر من ١٥٪ من الحصة الغذائية الموصى بها منه.

وأكد أن الجريب فروت غني بالبكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان التي تعمل على تقليل الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ذلك تشير الدراسات الحديثة إلى أنه يحتوي على مواد أخرى تقي من الإصابة بالأمراض.

وتابع ” فعلى سبيل المثال تحتوي الأنواع الحمراء والزهرية اللون على نسب عالية من مركب الليكوبين، وهو مادة مضادة للأكسدة، وتقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ” .

وأوضح أن الجريب فروت يخفف آلام التهاب المفاصل، ومرض الذئبة الحمراء، والأمراض الالتهابية الأخرى، كما يعتقد بأن هذا التأثير يعود لوجود مادة كيميائية نباتية تعيق عمل البروستغلندينات التي تسبب الالتهاب.

واختتم ” إن شرب عصير الجريب فروت مخلوطا مع عصير البرتقال يوميا يساعد في الوقاية من أمراض كثيرة، وينصح بشرب عصير مكون من برتقالة وحبة جريب فروت وحبة جزر تعصر وتشرب على الريق يومياً، هذا العصير يمنع من أزيز الرئتين وبالأخص عند الأطفال والكبار في السن ” .

 

 


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين