صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








الانضباط المدرسي يطرد شبح "الأسبوع الميت" وينتقل مصورًا إلى "تويتر"


مراسل :
انشاء في : 2019-04-15 08:51:30


تزاحمت آلاف التدوينات تحت وسم "#الانضباط_المدرسي" الذي لا يزال يحتل المراتب الأولى في الترند السعودي منذ بداية انطلاق الأسبوع الجاري الذي يسبق موعد الاختبارات النهائية، أو ما يسمى بـ"الأسبوع الميت"، والذي يسير في طريقه للعودة للحياة ونشر ثقافة الانضباط بين صفوف الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام.

 

وسجل عدد من المدارس على مختلف مراحلها بنين وبنات، حضورًا لافتًا في الوسم؛ معتبرةً الأسبوع الأخير ما قبل الاختبارات هو أسبوع الحصاد وقطف الثمار لفصل دراسي كامل، مشددةً على جميع الطلاب والطالبات عدم التفريط فيه واغتنامه ليتكلل الحصاد بالنجاح والتميز.

 

وانطلاقًا من الدور الكبير لأولياء الأمور ولأهمية مد جسور التواصل مع المدرسة؛ فقد هرعت إدارات المدارس في إرسال رسائل توعوية لجميع أولياء الأمور لحث أبنائهم وبناتهم على الانضباط المدرسي في الأيام الأخيرة للدراسة.

 

في المقابل حظي الوسم بمشاركة العديد من المدارس في مختلف مناطق ومحافظات المملكة التي نقلت آلاف الصور من داخل الفصول الدراسية إلى منصة "تويتر" لتثبت بذلك مدى التزام الطلاب بالانضباط المدرسي، وانتزاع "الأسبوع الميت" من الموت الذي كان يتخلله والفوضى والفراغ على مدى السنوات الماضية.

 

وكانت وزارة التعليم قد عقدت العزم على إنهاء فصول هذا الأسبوع، وتغيير اسمه من الأسبوع الميت إلى الأسبوع الحي؛ خاصة لدى طلاب مرحلتيْ المتوسطة والثانوية الذين تعارفوا على ذلك المسمى منذ سنوات، وسط تشديد منسوبي التعليم من مشرفين وقيادات مدرسية ومعلمين على إلزامية حضور الطلاب والطالبات في الأسبوع الأخير ما قبل الاختبارات.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين