صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








"رمضان وخفایا القمر".. فعالية تنظمها "أمانة مكة" بأسلوب تفاعلي ممتع


مراسل :
انشاء في : 2019-05-20 16:43:34


 

انطلقت فعالیة "رمضان وخفایا القمر رحلة من الظلام إلى النور مع الحسن بن الھیثم" مساء أمس الأول السبت بتنظيم أمانة العاصمة المقدسة.
ودعت الفعالیة زوارھا إلى التفكر في أسرار القمر والكون الرحیب وإبراز بعض إسھامات العصر الذھبي للحضارة الإسلامیة في تطور العلوم، وعلى رأسھا إسھامات عالم البصریات الحسن بن الھیثم، الذي یعتبر رائداً من رواد التفكیر العلمي، وذا باعٍ في علم البصریات والضوء والرؤیة، وذلك بأسلوب تفاعلي ممتع یناسب كل الأعمار.

 

الجدیر بالذكر أن الفعالیة تحتوي على العدید من الأنشطة التفاعلیة الشائقة التي تعرض تجارب ابن الھیثم في علم البصریات والضوء وبعضاً من الألغاز المتعلقة بالقمر التي شغلت العلماء منذ قرون، بما في ذلك عروض حیة وأفلام قصیرة وألعاب ومعروضات تفاعلیة وورش عمل من شأنھا تعریف الزائرین بأعمالھ وتجسیدھا على أرض الواقع وربط منھجیة ابن الھیثم العلمیة بإیجاد حلول للتحدیات المعاصرة.

 

كما تركز الفعالیة على الجانب التعلیمي والتثقیفي الترفيهي بالوقت نفسه، حیث تقدم التجارب والعروض التفاعلیة التعلیمیة في أسس علم الضوء والإدراك البصري وحركة القمر وتغیر أطواره، وتحكي العروض المسرحیة المصاحبة قصص الحیاة في منطقتنا في القرن الحادي عشر المیلادي إبان العصر الذھبي للحضارة الإسلامیة. وتتضمن الأنشطة ألعاباً تفاعلیة تعتمد على تقنیة الواقع الافتراضي وأنواعاً مختلفة من التحدیات المناسبة لمختلف الفئات العمریة بدءاً من سن السادسة.
يُشار إلى أن الفعالیة ستعرض كافة المعلومات باللغتین العربیة والإنجلیزیة، وسیتم استقبال الزوار حتى یوم التاسع والعشرین من شھر رمضان، من الساعة التاسعة والنصف مساء إلى الثانیة صباحاً بجوار مدینة الملك عبدالله الطبية بمكة.

6513

8465132

8465

 


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين