صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








دراسة حديثة تكشف مفاجأة حين نتناول الطعام مع الأصدقاء خاصة النساء!


مراسل :
انشاء في : 2019-10-07 09:24:41


كشفت دراسة حديثة عن تأثير واضح لتناول الطعام بصحبة آخرين، وانعكاس ذلك على كمية الطعام التي يستهلكها الإنسان.

يرتفع استهلاك الغذاء بنسبة 50

ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، يمكن أن يرتفع استهلاك الغذاء بنسبة 50 بالمئة تقريبا، عند يتناول الفرد وجبة مع العائلة أو الأصدقاء، وذلك بالمقارنة مع الأكل وحيدا، وقد يكون السبب في ذلك وراثيا، يعود إلى زمن أجدادنا الأوائل، وتجارب الصيد. فقبل آلاف السنوات، كانت مجموعات الناس تتجمع لتناول المتاح من حصيلة الصيد، وكان الأكل بكميات كبيرة بمثابة “حماية لهم” خلال الفترات التي يشح فيها الصيد ويقل الطعام، وفق دراسة أجرت جامعة “برمنغهام” في بريطانيا. ويتعلق أحد الدوافع الأخرى الأكثر حداثة بحجم استهلاك الطعام، بالرغبة في نقل صور وانطباعات مختلفة إلى الآخرين.

أكثر متعة

واكتشفت الدراسة أن الأكل مع آخرين “أكثر متعة” من الأكل المنفرد، مما يشير إلى أن مراكز المخ تشجع الناس على الاستمرار في الفعل ذاته، وبالتالي التهام طعام أكثر. وقالت عالمة النفس هيلين رودوك: “وجدنا دليلا قويا على أن الناس يتناولون المزيد من الطعام مع الأصدقاء والعائلة مقارنة بتناول الطعام بمفردهم”. لكنها أشارت إلى أن الناس يريدون أيضا نقل الانطباعات الإيجابية للغرباء، وقد يؤدي ذلك إلى تناول كميات أقل وباختيارات مختلفة، حين يتعلق الأمر بتناول وجبات مع غرباء. ووفق لرودوك، تؤكد نتائج الدراسة أننا نختار غالبا “نوع” و”مقدار” ما نتناوله الطعام، بناء على نوع الانطباع الذي نريد أن ننقله عن أنفسنا.

النساء

و”تشير الدلائل إلى أن هذا قد يكون واضحا بشكل خاص عند النساء اللائي يتناولن الطعام برفقة رجال ذي أهمية خاصة لهن (مثل علاقات الحب أو بحالات الرغبة في الارتباط)، أو بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة ويرغبون في تجنب اللوم بسبب إفراطهم في تناول الطعام”. وحللت رودوك وزملاؤها 42 دراسة أخرى بشأن آثار التنشئة الاجتماعية أثناء تناول الطعام، ليجدوا أن الناس يميلون إلى تناول 48 بالمئة أكثر عندما يكونون مع أشخاص يحبونهم، وكان هذا التأثير أقل قليلا لدى النساء البدينات، إذ اقتصرت النسبة على 29 بالمئة. وعند تناول الطعام بصحبة غرباء أو أشخاص لا نحبهم، فإن التأثير كان مختلفا بوضوح، عما تم شرحه سابقا.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين