صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








إعلامية تطالب بتخصيص أماكن للعب الأطفال في المساجد


مراسل :
انشاء في : 2019-10-22 16:07:12


طرحت الإعلامية منى أبو سليمان، مطلبًا اعتبره البعض غريب وغير مناسب، إذ طالبت بتخصيص أماكن للعب الأطفال داخل المساجد.

وعرضت «أبو سليمان» مطلبها من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلة «لا مانع من وجود مكان لعب للأطفال داخل المسجد بمنطقة مكيفة وجانبية، ليستطيع الأب رؤية أولاده بسهولة ولتفادي إزعاجهم إذا لم يصلوا».

وأضافت في تغريدة آخرى «مطلوب من الآباء إحضار أطفالهم للمسجد لجميع الصلوات منذ الصغر ومنطقة الألعاب تساهم بجعل المسجد مكانًا محببًا لهم».

وانهالت التعليقات الناقدة لهذا المطلب فور طرحه، مؤكدين أن ما قالته ما هو إلا دعوة لتحويل المساجد «دور العبادة» إلى ملاهي ترفيهية، فيما توافق البعض الآخر مع هذا الرأي ورأوا أنه يساهم في تحبيب الأطفال بالمساجد.

وقال أحد المتابعين إن الفرق كبير جدًا بين أن يلعب الطفل ويمارس فطرته بالعبث واللعب وعدم السكون والالتزام، وبين تشجيعه على اللعب داخل المسجد الذي يجب تعليم وتدريب الطفل على الهدوء والسكون فيه.

وعلقت مغردة أخرى «سبحان الله قاعات الأفراح يمنع اصطحاب الأطفال خوفًا من العبث واللعب وإزعاج الضيوف، والمساجد عادي نطالب بحضورهم وجعل المسجد مدينة ملاهٍ».

وقبل فترة، أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ضجة كبيرة، إذ أظهر أطفالًا يمارسون اللعب خلف المصلين، فيما طالبت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، باحترام خصوصية المساجد وأن تكون مكانًا للعبادة والطمأنينة والخشوع.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين