صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








مقهى سعودي في دافوس.. جزء من المملكة فوق جبال الألب


مراسل :
انشاء في : 2020-01-23 12:15:14


يتوجه مندوبو دافوس الذين يسعون للحفاظ على الدفء إلى زيارة مقهى سعودي فوق جبال الألب؛ للاستمتاع بتذوق كوب من شاي المدينة المنورة وعليه بتلات الورد المجففة، أو تناوله مع أطباق الحلوى الفلكلورية.

 

والمقهى الذي تديره مؤسسة مسك، يفتح أبوابه طوال الأسبوع في مكان انعقاد منتدى الاقتصاد العالمي، ويُقدم المأكولات الشهية العربية، بحسب موقع آراب نيوز.

 

وقالت الطاهي نجلاء العتيبي، أثناء إعداد صينية من مصعب، وهي طبق حلو مصنوع من الفطائر المغطاة بالعسل الذهبي والسمن: هذه هي السنة الأولى التي يكون فيها مقهى سعودي في دافوس، متابعة: لقد استمتع الناس حقًا بالطعام والمشروبات، والقهوة العربية والشاي الذي يأتي مباشرة من المدينة، وشاي الكرك بالحليب.

 
 

ومن ضمن المأكولات الأخرى في القائمة طبق الحنيني، ويتكون من الخبز المفتت الممزوج بالتمر الطازج وشرائح رقيقة من الليمون، وهناك أيضًا الطبق الأكثر شعبية، كعكة شاثا، وهو طبق بدوي تقليدي يُصنع من التمور.

قالت العتيبي: الجميع يطلبون كعكة الشاثا ويسقطونها مع كوب ساخن من شاي الكرك بالحليب، هذا المزيج ينقلك فورًا من برودة جبال الألب إلى مجلس فلكلوري بأجواء صحراء المملكة.

وتابعت: أحب أن أظهر للعالم ثقافة طعامنا، وأريد أن أعرض الأطباق المذهلة التي لدينا في المملكة، ومن الجميل أن يرى الأشخاص المهمين هنا جزء من المملكة في هذا المقهى.

 

86513

 


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين