صحيفة إلكترونية سعودية حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام








استخدام كاميرات حرارية لتعقب اثر النمور بالهدا


مراسل :
انشاء في : 2015-01-05 08:19:40


شدا :- متابعات

قامت فرق من الدفاع، وهيئة الحياة الفطرية منذ مساء أمس الأول السبت،بتعقب أثر نمور، تمكن من رصدها مواطن حيث قال انه شاهدها خلال نزهة عائلية في منطقة جبلية على طريق الهدا، قريبة من الأحياء السكنية.

وأوضح المواطن ويدعى "عواض الحارثي"، أنه مع آخرين شاهدوا النمور بالقرب من المنطقة وهي تحاول الصعود للجبل، لافتاً إلى أنهم حذورا كافة العائلات التي كانت متواجدة في الموقع، ومن ثم أبلغ الجهات الأمنية.

وتابع قوله أنه حاول الاقتراب منها بسيارته وتصويرها، حسب "سبق"، ولكن خوف أبنائه جعله يعدل عن قراره، موضحاً أنه شاهد النمور ثلاث مرات خلال تلك الليلة، وأنه في إحدى المرات شاهد نمرين تحت إضاءة السيارة وكانت أحجامهما كبيرة، وأنهما قفزا قفزات كبيرة هرباً أما السيارة حتى اختفيا خلف الجبال.

من ناحيته، قال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد الغامدي، إنه فور تلقي البلاغ تحركت فرقة إنقاذ ومقطورة إنارة، حيث تم مسح المنطقة، ولم يتم العثور على النمور.

واشار الى أن مهمة البحث الآن تتولاها فرق من الشرطة، والحياة الفطرية، بمشاركة قصاصين للأثر، واستخدام الكاميرات الحرارية، مبيناً أن فرق الإنقاذ بالدفاع المدني ستتدخل متى دعت الحاجة لذلك.


الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق

اسم المعلق

البريد الالكتروني

التعليق
B I U Link  Color :) :( :P :D :S :O :=) :|H :X :-*


Terms & Conditions
[ اغلاق ]
يقول الله عز وجل : [ق : 17 حتي 18] {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}. في هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة من اللحظات ، ولا تغفل عنه في حال من الأحوال ، حتى فيما يصدر عنه من أقوال ، وما يخرج من فمه من كلمات ؛ كل قول محسوب له أو عليه ، وكل كلمة مرصودة في سجل أعماله. نرجوا الالتزام بعدم كتابة ما يسئء لدين او عرق او شخص او كيان وتذكر ان الدين المعاملة

المواضيع الأقدم :
كن مع الحق
عدد المشاركات 3







الرئيسية | الأخبار العامة | رياضة | صحة | لقاءات وحوارات | اخبار جبل شدا | من نحن | إتصل بنا
كل الحقوق محفوظة © لصحيفة جبل شدا 2012 تمت برمجة موقع صحيفة جبل شدا بواسطة شركة توب لاين